الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٨
 
 


Warning: fread() [function.fread]: Length parameter must be greater than 0 in /home/lebanonconsulate/module/Application/src/Application/Controller/IndexController.php on line 135

visits

 
نشاطات القنصلية
 
حفل تكريم السفير محمد أحمد الطيب
2016-11-01

أقام قنصل عام لبنان في جدة زياد عطا الله مأدبة عشاء في المبنى الجديد للقنصلية العامة على شرف سعادة السفير محمد بن احمد الطيّب المدير العام لوزارة الخارجية منطقة مكة المكرمة       و المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة التعاون الاسلامي، حضره حشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية و قناصل عامون عرب و أجانب شخصيات اقتصادية و اجتماعية و ثقافية و إعلامية سعودية.

      استهلّ القنصل العام كلمته بتهنئة الحاضرين بانتخاب رئيسٍ جديدٍ للجمهورية معبراً عن ثقته بأن العهد الجديد سيكون على قدر آمال اللبنانيين ، مقيمين و مغتربين ،مستبشراً بصفحة جديدة من العلاقات بين لبنان و المملكة عمادها العلاقات الأخوية " الثابتة       و الراسخة و المتجذرة" و مستندتاً إلى روابط أخوية بين الشعبيْن الشقيقيْن السعودي و اللبناني.

      أضاف القنصل العام " جاء أبناءُ الجالية اليوم بهذا العدد و هذا الحشد ليؤكدوا لكم سعادة السفير محمد احمد الطيب :

أولا": شكرَهم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله و لولي عهده و ولي ولي عهده على الإحاطة  و الاهتمام و حسن الإستضافة في  ربوع هذه الأرض الطيبة الطاهرة.

ثانياً: جاؤوا ليعبروا عن امتنانهم و تقديرهم لشعب المملكة، هذا الشعب الكريم المضياف المحب للبنان و الذي فتح ذراعيه على مدى السنين  لاستقبال أشقائه اللبنانيين و أشعرهم أنهم في بلدهم و ليس فقط في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.

ثالثاً: جاء هذا الحشد ليعبرَ لكم صاحب السعادة عن شكره لكم أنتم الذين تحملون في قلبكم أسمى المشاعر تجاه لبنان، أنتم الذين لم تتوانوا عن مساعدة جاليته، أنتم الذين أحطتمونا و أحطتم القنصلية العامة بأكبر اهتمامكم           و درايتكم، انتم الذين سهلتم لنا مهمتنا في خدمة جاليتنا".

       بعد ذلك ألقى سعادة السفير الطيّب كلمة بدأها بتهنئة اللبنانيين على انتخاب فخامة العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية و بذلك" يكون لبنان قد خرج من المرحلة الحرجة التي مرّ بها"، متمنياً لهم عهداً جديداً يفتح آفاقاً واسعة و فرص نجاح متوفرة.

أضاف السفير الطيّب: "إن المقيمين في المملكة ليسوا جالية إنما أشقاء ساهموا بعملهم الدؤوب و الصادق على مشاركة أخوانهم السعوديين في بناء المملكة و أعمارها و نهضتها.سيبقى لبنان محطّ اهتمام و رعاية من المملكة كما سيبقى شعبه المقيم في لبنان و في المملكة محطَّ تقديرٍ و احتضان ".

ختم السفير الطيب كلمته آملاً أن يعمّ الأمن و الاستقرار و الازدهار في لبنان و أن تكون الصفحة الجديدة المتمثلة بانتخاب فخامة الرئيس فاتحة خير لمزيدٍ من تعميق العلاقات الأخوية بين البلديْن الشقيقيْن.